إنتر يلحق بلاتسيو إلى الصدارة

اذهب الى الأسفل

إنتر يلحق بلاتسيو إلى الصدارة

مُساهمة  messi10 في الجمعة أكتوبر 10, 2008 6:30 pm

إنتر يلحق بلاتسيو إلى الصدارة
لحق إنتر ميلان حامل اللقب بلاتسيو إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوز الأول على بولونيا (2-1) وتعادل الثاني مع ليتشي (1-1) يوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من البطولة.

فعلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما، عجز لاتسيو الذي قدم حتى الآن مستوى رائعاً مكنه من تحقيق نتائج جيدة، عن هز شباك ضيفه طوال 89 دقيقة حين تمكن مهاجمه سيموني إينزاغي من إدراك التعادل.

وكان ليتشي على وشك تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تقدم عبر سيموني تريبوكي في الدقيقة 26 وبقي قاب قوسين أو أدنى من تقديم خدمة كبيرة لإنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة الذي تغلب على ضيفه بولونيا 2-1 فلحق بالمتصدر برصيد 13 نقطة وبات يتخلف عنه بفارق الأهداف.

وكاد إنتر ميلان يفتتح التسجيل مبكراً في مناسبتين إثر تمريرتين من البرازيلي مايكون إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سدد في أحضان الحارس من مسافة قريبة في الدقيقة 8، ثم إلى البرازيلي الآخر أدريانو الذي تابعها طائرة من مسافة قريبة أيضاً فأصاب الشبكة من الخارج في الدقيقة 9.

وبقي إنتر ميلان مسيطراً، وأرسل أدريانو كرة موزونة من الجهة اليسرى إلى منتصف المنطقة تلقفها إبراهيموفيتش بقدمه وهي طائرة من أمام كلاوديو تورتسي وأرسلها رائعة إلى الشباك بعيداً عن متناول الحارس فرانشيسكو أنطونيولي على يساره هدفاً أول في الدقيقة 25.

وتابع صاحب الأرض تفوقه الميداني دون أن يتمكن من تبديل النتيجة في الشوط الأول رغم الفرص العديدة والتي كان أخطرها في الدقيقة الأخيرة عندما انقض انطونيولي على أدريانو المنفرد فسدد الأخير متعجلاً بجسم الأول مفوتاً فرصة غنية من انفراد في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، احتسبت ركلة جزاء لإنتر ميلان إثر لمس الكرة من قبل سيرجيو فولبي انبرى لها أدريانو بنجاح محرزاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 50.

واستغل اليوناني فانغليس موراس سوء التفاهم بين الكولومبي إيفان كوردوبا والأرجنتيني خافيير زانيتي قائد إنتر ميلان من كرة أرسل كريستيان اموروزو إلى داخل المنطقة فتركها الأول للثاني سقطت على صدره دون أن ينتبه لها فاقتنصها المهاجم اليوناني ووضعها في الشباك مقلصاً الفارق في الدقيقة 56.

واهتز دفاع إنتر ميلان بعد الهدف خصوصاً زانيتي الذي لجأ إلى تشتيت الكرات دون تركيز، وحاول زملاؤه أدريانو وإبراهيموفيتش والبرتغالي ريكاردو كواريسما أعادة الأمور إلى نصابها وقاموا بعدة محاولة كان اهمها للنيجيري فيكتور أوبينا إثر تمريرة من أدريانو من الجهة اليمنى لم يحسن الأول استقبالها في الدقيقة 88.

وأضاع ابراهيموفيتش فرصة لا يهدرها لاعب مبتدىء بعدما تخطى جميع المدافعين وواجه انطونيولي وأرسلها خفيفة على يمينه فخرجت بجانب القائم الأيمن (90+5).

وتختتم المرحلة الأحد فيلعب اتالانتا مع سمبدوريا، وكييفو مع فيورنتينا، وجنوى مع نابولي، ويوفنتوس مع باليرمو، وريجينا مع كاتانيا، وسيينا مع روما وصيف البطل، وأودينيزي مع تورينو، وكالياري مع ميلان.
avatar
messi10
مبدع جديد
مبدع جديد

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى